سلمت وزيرة البيئة الموريتانية، مسعودة بنت بحام محمد لغظف، رسالة خطية من الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إلى نظيره الغابوني، بريس كلوتير أوليغي نغيما. تضمنت الرسالة طلب دعم الغابون لترشيح موريتانيا لمنصب الأمين العام للمنظمة الدولية للفرنكوفونية.
تقرير لخبار
سلمت وزيرة البيئة والتنمية المستدامة الموريتانية، مسعودة بحام محمد لغظف، رسالة خطية من الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إلى نظيره الغابوني، بريس كلوتير أوليغي نغيما، بالعاصمة الغابونية ليبرفيل. تناولت الرسالة طلب دعم الغابون لترشيح موريتانيا لمنصب الأمين العام للمنظمة الدولية للفرنكوفونية.
وخلال اللقاء، قدمت الوزيرة رسمياً ترشح الجمهورية الإسلامية الموريتانية لهذا المنصب. وأكدت الوزيرة حرص الرئيس الغزواني على تعزيز علاقات الأخوة والتعاون بين موريتانيا والغابون، مشيرة إلى أهمية المنظمة ودورها في تعزيز التضامن والثقافة المشتركة.
اللقاء شهد تأكيداً على أواصر الصداقة والتضامن والتعاون بين البلدين الشقيقين، مع التركيز على تعزيز العلاقات الثنائية. وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود موريتانيا لحشد الدعم لمرشحتها في المنظمة الفرنكوفونية.