
احتفت وزارة الوظيفة العمومية والعمل الموريتانية باليوم الدولي للخدمة العامة، مؤكدة على الرقمنة كمفتاح لإدارة مجددة وشفافة وفعالة. وسلط الحدث الضوء على التزام الحكومة بتحديث الخدمات العامة وتحسين جودتها للمواطنين.
تقرير لخبار
خلدت وزارة الوظيفة العمومية والعمل في موريتانيا، يوم الثلاثاء، اليوم العالمي للوظيفة العمومية، تحت شعار "رقمنة الوظيفة العمومية من أجل إدارة متجددة، شفافة وفعالة".
وشهدت الفعاليات، التي أقيمت في نواكشوط، حضور وزيرة الوظيفة العمومية والعمل السيدة مريم بنت بيجل ولد هميد، ووزير التحول الرقمي وعصرنة الإدارة أحمد سالم ولد بده أتشفغ.
وأكدت الوزيرة مريم بنت بيجل أن موريتانيا أدركت مبكراً أن التحول الرقمي يمثل ركيزة أساسية لتحسين أداء المؤسسات العمومية وتعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني، مشيرة إلى جهود الدولة في هذا المجال.
وتزامنت الاحتفالات مع الإعلان عن اكتتاب مباشر لـ120 مهندساً وفنياً متخصصاً في مجال المعلوماتية، وذلك في إطار مساعي تحديث الإدارة العمومية وتوفير الكفاءات التقنية اللازمة.
تهدف هذه الخطوات إلى تحديث الإدارة العمومية وتعزيز جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، بما يتماشى مع الجهود الوطنية للتحول الرقمي.
المصادر التي تناولت الخبر