
الرئيس السوري يستقبل ولد مرزوك في أول زيارة لوزير خارجية موريتاني لدمشق منذ 2011
استقبل الرئيس السوري وزير خارجية موريتانيا محمد سالم ولد مرزوك في أول زيارة رسمية لدمشق منذ 2011، لبحث العلاقات الثنائية ودعم ترشيح موريتاني لمنظمة التعاون الإسلامي.
وصل وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك إلى دمشق، في أول زيارة رفيعة المستوى منذ عام 2011. استقبله الرئيس السوري بشار الأسد ووزير الخارجية السوري أسعد الشيباني، حيث بحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية.
تقرير لخبار
وصل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والموريتانيين في الخارج، محمد سالم ولد مرزوك، إلى العاصمة السورية دمشق، في أول زيارة رسمية لمسؤول موريتاني رفيع المستوى إلى سوريا منذ عام 2011.
وقد استقبله في مطار دمشق الدولي وزير الخارجية والمغتربين السوري أسعد الشيباني. وعقد ولد مرزوك لاحقاً لقاءً مع الرئيس السوري بشار الأسد في قصر الشعب، بحضور الوزير الشيباني. كما شهد اللقاء حضور المرشح الموريتاني لقيادة منظمة التعاون الإسلامي إسماعيل ولد الشيخ أحمد.
وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن المباحثات تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات. وأفاد موقع تجكجة انفو أن هذه الزيارة تعد الأولى لمسؤول رفيع من نواكشوط إلى دمشق منذ العام 2011.
بدوره، أشار موقع مدار إلى أن الزيارة تأتي في وقت تستأنف فيه سوريا علاقاتها مع عدد من الدول العربية.
المصادر التي تناولت الخبر