
مجلس الوزراء يمنح شركة "SD MINING" رخصة لاستغلال الذهب في غابو
منحت الحكومة الموريتانية شركة SD MINING رخصة لاستغلال الذهب في منطقة غابو بولاية كيديماغا، بعد دفع رسوم بقيمة 26.75 مليون أوقية.
صادق مجلس الوزراء الموريتاني على منح شركة "SD MINING GHABOU SA" رخصة لاستغلال الذهب في منطقة غابو بولاية كيديماغا. كما صادق المجلس على مشروع مرسوم لتنظيم استخراج وتعبئة المياه المعدنية وحماية المستهلك.
تقرير لخبار
صادق مجلس الوزراء الموريتاني على منح شركة "SD MINING GHABOU SA" رخصة لاستغلال الذهب في منطقة غابو بولاية كيديماغا.
كما صادق المجلس على مشروع مرسوم يتعلق باستغلال وتعبئة المياه المعدنية، بهدف البحث عن الجودة وحماية المستهلك.
وأوضح وزير المعادن والصناعة، ادي ولد الزين، أن هناك أكثر من أربعين إذن استخراج مياه معدنية، من بينها 18 نشطة فعليا.
وأفاد الوزير أن من بين الإجراءات التي تم استحداثها إلزام المعنيين بإجراء تحليل لجودة المياه.
وأشار ولد الزين إلى أن منجم الذهب الجديد في قابو سيوفر أكثر من ألف فرصة عمل.
وذكرت بعض المصادر أن الشركة التي مُنحت الرخصة هي شركة صينية.
المصادر التي تناولت الخبر