
صادق مجلس الوزراء الموريتاني على مشروع شراكة بين القطاعين العام والخاص لبناء محطة كهربائية تعمل بالغاز في منطقة أنجاكو، بقدرة إنتاجية تبلغ 230 ميغاوات. سيتم تنفيذ المشروع من قبل شركة "أكوا باور" السعودية باستثمار يقدر بنحو 669 مليون دولار.
تقرير لخبار
صادق مجلس الوزراء الموريتاني على مشروع الشراكة بين القطاعين العام والخاص لبناء محطة كهربائية تعمل بالغاز في مدينة أنجاكو (أو إنجاكو/اندياغو) بقدرة 230 ميغاوات. تم اختيار شركة "أكوا باور" السعودية لتنفيذ هذا المشروع، الذي تقدر استثماراته بحوالي 669 مليون دولار. وأوضح وزير الطاقة والنفط، محمد ولد خالد، أن المشروع سيتضمن عقدين رئيسيين، أحدهما للشراكة بين القطاع العام والخاص. يأتي هذا القرار في إطار توجه نواكشوط نحو تعزيز قدراتها الإنتاجية من الطاقة وتطوير البنية التحتية الكهربائية عبر شراكات مع القطاع الخاص.
المصادر التي تناولت الخبر