
شركة سعودية تفوز بعقد إنشاء محطة “إنجاكو” الغازية
فازت شركة "آكوا باور" السعودية بعقد إنشاء محطة إنجاكو الغازية بقدرة 230 ميغاوات في موريتانيا.
صادق مجلس الوزراء الموريتاني على مشروع شراكة لإنشاء محطة توليد كهرباء بالغاز في منطقة إنجاكو. تبلغ قدرة المحطة 230 ميغاواط، وستُنفذ بالشراكة مع شركة أكوا باور السعودية بتكلفة إجمالية تقدر بـ 669 مليون دولار.
تقرير لخبار
صادق مجلس الوزراء الموريتاني على مشروع شراكة لإنشاء محطة توليد كهرباء بالغاز في منطقة إنجاكو. وأعلن وزير الطاقة والنفط محمد ولد خالد، خلال مؤتمر صحفي، فوز شركة "آكوا باور" السعودية بعقد إنشاء المشروع. تبلغ قدرة المحطة 230 ميغاواط، وستُنفذ بالشراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP). تبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 669 مليون دولار. وأوضح ولد خالد أنه قدم بياناً حول المصادقة على عقود مشروع الشراكة خلال اجتماع مجلس الوزراء.
يُتوقع أن يساهم هذا المشروع في تعزيز قدرات إنتاج الكهرباء في البلاد، وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة. كما يأتي في إطار جهود الحكومة لتطوير قطاع الطاقة وضمان توفير إمدادات كهربائية مستقرة.
المصادر التي تناولت الخبر