مددت وزارة الصيد الموريتانية فترة التوقف البيولوجي الأول لصيد الأخطبوط لعام 2026 حتى 15 يوليو المقبل. يأتي هذا القرار بناءً على توصيات علمية بهدف الحفاظ على استدامة الموارد البحرية الوطنية.
تقرير لخبار
أعلنت وزارة الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية في موريتانيا تمديد فترة التوقف البيولوجي الأول لصيد الأخطبوط لسنة 2026، وذلك حتى الخامس عشر من شهر يوليو المقبل. هذا القرار يأتي استناداً إلى توصيات علمية صادرة عن المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد. ويهدف الإجراء إلى المحافظة على استدامة الموارد البحرية الوطنية وضمان استغلالها على المدى الطويل.
وأكدت الوزارة في بلاغ لها أن هذا التمديد يندرج ضمن التدابير الاحترازية لحماية المخزون السمكي. وشملت المصادر التي أشارت إلى هذا الخبر صحفاً مثل "الزمان"، "الوئام"، "مدار"، "الأخبار"، "تفاصيل"، "الأخبار ميديا"، "الزهرة"، "وكالة العرب الإخبارية"، بالإضافة إلى وسائل إعلام فرنسية مثل "Sahara Medias FR" و"TRUST Magazine".
وزارة الصيد تمدد التوقف البيولوجي لصيد الأخطبوط حتى 15 يوليو
الأخبار ميديا: أعلنت وزارة الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية تمديد فترة التوقف البيولوجي الأول لصيد الأخطبوط لسنة 2026 حتى 15 يوليو المقبل، استنادًا إلى توصية علمية صادرة عن المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد.
تمديد التوقف البيولوجي لصيد الأخطبوط حتى 15 يوليو المقبل
أعلنت وزارة الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية تمديد فترة التوقف البيولوجي الأول لصيد الأخطبوط لسنة 2026 إلى غاية 15 يوليو المقبل، وذلك استنادا إلى توصيات علمية صادرة عن المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد.
وزارة الصيد تمدد فترة منع صيد الأخطبوط استناداً إلى توصيات علمية
أعلنت وزارة الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية تمديد فترة التوقف البيولوجي الأول لصيد الأخطبوط لسنة 2026 إلى غاية 15 يوليو المقبل، وذلك استناداً إلى التوصيات العلمية الصادرة عن المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد.
موريتانيا تمدد التوقف البيولوجي لصيد الأخطبوط حتى 15 يوليو
أعلنت وزارة الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية تمديد فترة التوقف البيولوجي الأول لصيد الأخطبوط لسنة 2026 إلى غاية 15 يوليو المقبل. وقالت الوزارة، في بلاغ صادر اليوم الثلاثاء، إن القرار يأتي في إطار التدابير الرامية إلى المحافظة على استدامة الموارد البحرية الوطنية، وعملاً بالتوصيات العلمية الصاد
تمديد فترة التوقف البيولوجي لصيد الأخطبوط حتى منتصف يوليو المقبل
قررت وزارة الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية تمديد فترة التوقف البيولوجي الأول لصيد الأخطبوط خلال سنة 2026 إلى غاية 15 يوليو المقبل، ضمن الإجراءات الرامية إلى حماية الموارد البحرية وضمان استدامتها. وقالت الوزارة، في بلاغ، إن القرار جاء بناء على التوصيات العلمية الصادرة عن المعهد الموريتاني لبح
موريتانيا تمدد التوقف البيولوجي لصيد الأخطبوط حتى منتصف يوليو
الأخبار (نواذيبو) أعلنت وزارة الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية تمديد فترة التوقف البيولوجي الأول لصيد الأخطبوط لعام 2026، وذلك حتى الـ 15 من شهر يوليو المقبل.
وأوضحت الوزارة في بيان لها أن هذا الإجراء يأتي في إطار التدابير الرامية إلى المحافظة على استدامة الموارد البحرية الوطنية.
وأكدت الوز
تمديد التوقف البيولوجي للأخطبوط في موريتانيا حتى 15 يوليو 2026
الزمان انفو – نواكشوط: أعلنت وزارة الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية تمديد فترة التوقف البيولوجي الأول لصيد الأخطبوط لسنة 2026 حتى يوم 15 يوليو المقبل، وذلك بناءً على توصية علمية صادرة عن المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد. وأوضح بلاغ صادر عن وزير الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية،
Mauritanie : le repos biologique de la pêche au poulpe prolongé
Le repos biologique de la pêche au poulpe est prolongé jusqu'en 2026 pour préserver les ressources halieutiques nationales, suite à un avis scientifique.
Prolongation de la période de pause biologique pour la pêche au poulpe jusqu’à la mi-juillet prochain
MADAR/Nouakchott le 23-06-2026 Le ministère de la pêche et des infrastructures maritimes et portuaires a décidé de prolonger la première période de pause biologique pour la pêche au poulpe en 2026 jusqu’au 15 juillet prochain, dans le cadre des mesures visant à protéger les ressources maritimes et à
تمديد إغلاق مصايد الأخطبوط تنفيذاً لتوصيات المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات
قررت وزارة الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية تمديد فترة التوقف البيولوجي الأول لصيد الأخطبوط خلال سنة 2026 حتى 15 يوليو المقبل، في خطوة تهدف إلى حماية المخزون البحري وضمان استدامة استغلاله.