
منت باباه تشدد على مكافحة الغش وتثمن جهود الأمن
وزيرة التربية تؤكد على ضرورة التصدي الحازم لظاهرة الغش في الامتحانات الوطنية، مشيدة بجهود الأمن في متابعة وضبط محاولات التسريب.
أعلنت وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي عن إلغاء امتحانات لعدد من المترشحين في شهادة ختم الدروس الإعدادية ("البريفيه") بسبب ضبطهم متلبسين بحيازة هواتف محمولة داخل قاعات الامتحانات. تتراوح أعداد المترشحين الذين تم إلغاء امتحاناتهم بين 28 و 129 مترشحًا، حسب تقارير مختلفة، وتعهدت الوزارة بنشر الأسماء.
تقرير لخبار
أعلنت وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي عن إلغاء امتحانات 28 مترشحاً في اليوم الأول من مسابقة شهادة ختم الدروس الإعدادية (بريفيه) بعد ضبطهم بحوزتهم هواتف محمولة داخل قاعات الامتحانات، مما يعد مخالفة صريحة للإجراءات. وذكرت الوزارة أنها ستنشر أسماء المخالفين. كما أعلنت الوزارة عن إلغاء امتحان 64 مترشحاً آخرين في اليوم الثاني لنفس السبب. ووفقاً لوكالة تيرس الإخبارية، فقد تم إلغاء امتحانات 129 مترشحاً ومنحهم علامة صفر بسبب الغش. من جهتها، شددت وزيرة التربية هدى بنت باباه على ضرورة التصدي الصارم لظاهرة الغش في الامتحانات الوطنية، مؤكدة أن الوزارة لن تتهاون مع أي محاولات تمس بنزاهة العملية التربوية، ومشيدة بجهود جهاز الأمن الوطني في هذا الصدد. كما كشفت الوزارة عن قائمة بأسماء الممتحنين الذين تم ضبط هواتفهم في قاعات الامتحان.
المصادر التي تناولت الخبر