
اختتمت الدورة التاسعة لمهرجان اردين مساء الاثنين في نواكشوط، وشهدت فعاليات فنية وثقافية متنوعة احتفاء بالتراث الموسيقي الموريتاني.
تقرير لخبار
اختتمت في نواكشوط مساء الاثنين فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان “آردين”، الذي يحتفي بالتراث الموسيقي الموريتاني. أشرف على حفل الختام الأمين العام لوزارة الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان، سيدي محمد جدو خطري. شهد المهرجان، الذي استمر لعدة أيام، تقديم عروض فنية متنوعة سلطت الضوء على غنى الموسيقى الموريتانية وعلى آلة "آردين" بشكل خاص.
وخلال حفل الختام، أعلنت رئيسة المهرجان، عيشة بنت شغالي، أن الدورة المقبلة من المهرجان سيتم تخصيصها لتخليد ذكرى الفنانة الراحلة ديمي بنت آبه، تقديراً لمساهماتها الفنية والثقافية. وقد شهدت الدورة التاسعة مشاركة واسعة من الفنانين والمهتمين بالشأن الثقافي.
المصادر التي تناولت الخبر