رسميًا..النيجر تقدم طلبا بالانسحاب من المحكمة الجنائية الدولية

المصادر التي تناولت الخبر
التعليقات (0)
سجل دخولك للتعليق
انضم إلى النقاش وشارك رأيك مع القراء الآخرين.

المصادر التي تناولت الخبر
سجل دخولك للتعليق
انضم إلى النقاش وشارك رأيك مع القراء الآخرين.


النيجر تقدم رسمياً طلب الانسحاب من المحكمة الجنائية الدولية، تأكيداً لخطوة سابقة تهدف للتحرر من ما وصفته بـ "أداة قمع استعماري".

النيجر تطلب رسمياً الانسحاب من المحكمة الجنائية الدولية، وسيكون الانضمام سارياً بعد عام من إخطارها.

أودعت النيجر رسمياً وثيقة انسحابها من المحكمة الجنائية الدولية، والتي ستدخل حيز التنفيذ بعد عام من الإخطار الرسمي.

الأخبار (نيامي) - أعلنت المحكمة الجنائية الدولية اليوم الثلاثاء، أنها تلقت في 18 من يونيو الجاري طلبا رسميا من النيجر بانسحابها من هذه المؤسسة القضائية الدولية، التي تأسست عام 2002 ويوجد مقرها بلاهاي في هولندا. وأوضحت المحكمة في بيان صادر عنها أعلنت وكالة الصحافة الفرنسية توصلها به، أن طلب الانسحاب

التيار (نيامي) - قالت السلطات النيجرية إنها أودعت رسميا طلب الانسحاب من المحكمة الجنائية الدولية، في خطوة تأتي ضمن التوجه الذي أعلنته دول تحالف الساحل، وهي النيجر ومالي وبوركينا فاسو، بشأن مغادرة المحكمة.