
داكار تعيد ترتيب المشهد.. رئيس السنغال يعيّن وزيرًا أول جديدًا لتشكيل الحكومة
عين رئيس السنغال باسيرو ديوماي فاي أحمدو الأمين لو وزيراً أول لتشكيل حكومة جديدة خلفاً لعثمان صونكو.
أقال رئيس جمهورية السنغال، باسيرو ديوماي فاي، الوزير الأول عثمان سونكو وحكومته. وقد تم تعيين أحمدو الأمين لو وزيرًا أول جديدًا، مكلفًا بتشكيل حكومة جديدة.
تقرير لخبار
أقال رئيس جمهورية السنغال، باسيرو ديوماي فاي، الوزير الأول عثمان سونكو وحكومته، وسط خلافات متزايدة حول إدارة المرحلة السياسية والاقتصادية وتوزيع الصلاحيات.
وبموجب مرسوم صادر عن الرئيس فاي، تم تعيين السيد أحمدو الأمين لو وزيرًا أول، وتكليفه بتشكيل حكومة جديدة خلفًا للوزير الأول السابق عثمان سونكو.
ويأتي هذا التعيين في إطار إعادة تشكيل الجهاز التنفيذي ومواصلة تسيير الشأن العام في جمهورية السنغال، مما يعكس سعي الرئيس لترتيب المشهد السياسي والوزاري في البلاد.
المصادر التي تناولت الخبر