
جمعية “سند” تطالب بالتراجع عن إلغاء نظام “الدافع الثالث” وتحذر من تداعياته على المؤمنين
تطالب جمعية “سند” بالتراجع عن قرار إلغاء نظام “الدافع الثالث” للتأمين الصحي، محذرة من تداعياته على المؤمنين، خاصة الفئات الضعيفة.
طالبت جمعية "سند" بالتراجع عن قرار إلغاء نظام "الدافع الثالث" الخاص بالتأمين الصحي. وتحذر الجمعية من التداعيات السلبية لهذا القرار على المؤمنين، لا سيما الفئات الضعيفة.
تقرير لخبار
طالبت جمعية "سند" بالتراجع عن قرار إلغاء نظام "الدافع الثالث" الخاص بالتأمين الصحي. وأصدرت الجمعية تحذيراً من التداعيات السلبية لهذا القرار على المؤمنين، مع التركيز بشكل خاص على الفئات الضعيفة. ويُعد نظام "الدافع الثالث" آلية تهدف إلى تسهيل حصول المواطنين على الخدمات الصحية من خلال تقاسم التكاليف بين المؤمن عليه والصندوق الوطني للتأمين الصحي.
ويشير النقاش حول هذا النظام إلى أهمية الدور الذي يلعبه التأمين الصحي في تخفيف الأعباء المالية على الأسر، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة. وتأتي مطالبة جمعية "سند" في سياق حرصها على ضمان استمرارية حصول جميع المواطنين على الرعاية الصحية اللازمة دون تمييز.
المصادر التي تناولت الخبر