
عقد وزير الدفاع الوطني الموريتاني اجتماعات مع وفد أمريكي رفيع المستوى. تركزت المناقشات على سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الدفاعية والأمنية.
تقرير لخبار
ترأس وزير الدفاع الوطني الموريتاني، محمد الشيخ ولد الغزواني، اجتماعات مثمرة مع وفد أمريكي رفيع المستوى. تناولت المباحثات، التي جرت في نواكشوط، آليات تعزيز وتوسيع نطاق التعاون الثنائي بين موريتانيا والولايات المتحدة الأمريكية في القطاع الدفاعي.
يهدف هذا التعاون إلى مواجهة التحديات الأمنية المشتركة وتعزيز القدرات الدفاعية للبلدين. وتأتي هذه اللقاءات في إطار تعميق الشراكة الاستراتيجية بين نواكشوط وواشنطن، التي تشمل مجالات التدريب وتبادل الخبرات والدعم اللوجستي.
وقد شهدت الاجتماعات تبادل وجهات النظر حول القضايا الأمنية الراهنة وسبل تطوير آليات التعاون لمواجهة التهديدات المتزايدة في المنطقة. وتؤكد هذه المباحثات على الالتزام المشترك بتعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين.
المصادر التي تناولت الخبر