
دعا البرلمان الموريتاني جميع النواب الذين لم يقوموا بعد بالتصريح بممتلكاتهم أمام المحكمة العليا إلى استكمال هذه الإجراءات بحلول يوم الثلاثاء. شملت الدعوة بشكل خاص أعضاء مكتب البرلمان ورؤساء الفرق البرلمانية وأعضاء اللجان الدائمة.
تقرير لخبار
دعا البرلمان الموريتاني في بلاغ صادر عن أمانته العامة، النواب الذين لم يقوموا بعد بالتصريح بممتلكاتهم أمام المحكمة العليا، إلى استكمال هذه الإجراءات مساء اليوم الاثنين أو غدا الثلاثاء. وشملت هذه الدعوة بشكل خاص أعضاء مكتب البرلمان، ورؤساء الفرق البرلمانية، وأعضاء اللجان الدائمة.
وفي سياق متصل، أحالت المحكمة العليا إلى رؤساء دوائر الاستئناف الست تعميماً مشتركاً صادراً عن لجنة الشفافية المالية للحياة العمومية والسلطة الوطنية لمكافحة الفساد. يتضمن التعميم توضيحات بشأن تطبيق أحكام القانون رقم 022-2025 المتعلق بالتصريح بالممتلكات والمصالح، وآليات تلقي التصاريح خلال المرحلة الانتقالية والفئات المشمولة.
وقد سبق لرئيس الجمعية الوطنية، محمد بمب ولد مكت، أن صرح بممتلكاته أمام المحكمة العليا، بالإضافة إلى عدد من النواب الآخرين، تطبيقا لأحكام القانون المذكور.
المصادر التي تناولت الخبر