
إيران تعيدُ إغلاق مضيق هرمز
أعلنت إيران إعادة إغلاق مضيق هرمز أمام الملاحة، ردًا على الهجمات الإسرائيلية المتواصلة في جنوب لبنان، متهمة أمريكا بخرق تفاهم وقف الحرب.
أعلنت سلطنة عُمان عن إنشاء ممر بحري مؤقت بالتعاون مع المنظمة البحرية الدولية لتسهيل حركة السفن عبر مضيق هرمز. ويأتي هذا الإعلان في ظل توترات متزايدة في المنطقة، حيث تفيد بعض المصادر بأن إيران قد أعادت إغلاق المضيق.
تقرير لخبار
أعلنت سلطنة عُمان عن إنشاء ممر بحري مؤقت بهدف تسهيل عبور السفن عبر مضيق هرمز، وذلك بالتنسيق مع المنظمة البحرية الدولية. يأتي هذا الإجراء في ظل تصاعد التوترات في المنطقة. وأفادت مصادر بأن إيران قد قامت بإعادة إغلاق مضيق هرمز. وفي سياق متصل، أعلن وزير الطاقة الأمريكي أن بلاده ستضمن تدفق النفط عبر المضيق حتى في حال عدم التوصل إلى اتفاق مع إيران. وقد لاقى المقترح العُماني ترحيبًا خليجيًا، بينما قوبل برفض إيراني.
المصادر التي تناولت الخبر