
موريتانيا تكثف استعداداتها لموسم الأمطار وتبقي لجنة المتابعة في حالة انعقاد دائم
الحكومة الموريتانية تكثف استعداداتها لموسم الأمطار وتشدد على التنسيق لتقليل الآثار المحتملة على السكان والبنية التحتية.
وجه الوزير الأول الموريتاني بتكثيف الاستعدادات لموسم الأمطار، مع التركيز على رفع جاهزية القطاعات الحكومية وتوفير الوسائل اللازمة للتعامل مع آثاره المحتملة. تأتي هذه الإجراءات تنفيذاً لتوجيهات الرئيس وتعزيزاً للتنسيق بين الجهات المعنية.
تقرير لخبار
أصدر الوزير الأول الموريتاني، المختار ولد اجاي، توجيهات للقطاعات الحكومية المعنية برفع مستوى الجاهزية لموسم الأمطار. تهدف هذه التوجيهات إلى ضمان توفير كافة الوسائل اللازمة للتعامل مع الآثار المحتملة لموسم الأمطار.
جاءت هذه التوجيهات خلال اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بالتحضير ومتابعة موسم الأمطار، حيث تم التأكيد على ضرورة تعزيز التنسيق بين القطاعات الحكومية المختلفة.
كما شدد ولد اجاي على أهمية سرعة التدخل للحد من أي آثار سلبية قد تنجم عن الأمطار على السكان والبنية التحتية. تأتي هذه الإجراءات تنفيذاً لتوجيهات صادرة عن رئيس الجمهورية، بهدف ضمان جاهزية البلاد لمواجهة تحديات موسم الأمطار.
المصادر التي تناولت الخبر