
إيران تعيدُ إغلاق مضيق هرمز
إيران تغلق مضيق هرمز ردًا على هجمات إسرائيل في لبنان، متهمة واشنطن بخرق اتفاق وقف الحرب.
أعلنت إيران عن إعادة إغلاق مضيق هرمز أمام الملاحة البحرية. يأتي هذا القرار احتجاجاً على استمرار الهجمات الإسرائيلية في جنوب لبنان واتهام الولايات المتحدة بخرق مذكرة تفاهم.
تقرير لخبار
أعلنت إيران عن إعادة إغلاق مضيق هرمز أمام حركة الملاحة البحرية، وذلك احتجاجاً على استمرار الهجمات الإسرائيلية في جنوب لبنان. واتهمت طهران واشنطن بخرق مذكرة تفاهم، وفق ما نقلت مصادر إخبارية متعددة. وأشارت بعض التقارير إلى أن هذا الإغلاق يأتي أيضاً بسبب تراجع أميركي عن التفاهمات. تتهم إيران الولايات المتحدة وإسرائيل بعدم الالتزام بتعهداتهما، مما أدى إلى تصاعد التوترات الإقليمية. وفي سياق متصل، صرح قاليباف، تعليقاً على تهديدات ترامب، بأن قواتهم مستعدة للرد ولا تُقيم وزناً لهذه التهديدات، حسبما أفاد موقع تواصل. تعتبر هذه الخطوة تصعيداً محتملاً في المنطقة، حيث يمر عبر مضيق هرمز نسبة كبيرة من النفط العالمي.
المصادر التي تناولت الخبر