
أثار النائب عبد الوهاب ولد مكت انتقادات داخل البرلمان حول غياب النواب، كما أثار ملف التصريح بالممتلكات. ودعا النائب الدد سيدى عبد الله إلى الارتقاء بالخطاب داخل قبة البرلمان وتجنب الانحدار العنصري.
تقرير لخبار
شهد البرلمان الموريتاني نقاشات حول أداء النواب وسلوكهم. فقد انتقد النائب عبد الوهاب ولد مكت غياب بعض النواب عن جلسات البرلمان، بالإضافة إلى إثارته لملف التصريح بالممتلكات الذي يلتزم به المسؤولون. ومن جهة أخرى، دعا النائب الدد سيدى عبد الله إلى ضرورة الارتقاء بالخطاب داخل قبة البرلمان، مطالبًا برفع مستوى النقاش وتجنب الانحدار إلى خطابات عنصرية أو هابطة.
وتعكس هذه المداخلات جوانب مختلفة من التحديات التي تواجه العمل البرلماني في موريتانيا، سواء فيما يتعلق بالانضباط والحضور، أو بالمسؤولية الأخلاقية والشفافية، أو بمستوى الخطاب المتوقع من أعضاء السلطة التشريعية.
المصادر التي تناولت الخبر