كي لا تبقى ثرواتنا تصنع الرفاه لغيرنا

في كثير من البلدان ، تُولد الثروة قبل الإنسان، لكن الإنسان قد يُحرم منها منذ ولادته. أراضٍ غنية، معادن، نفط، موقع استراتيجي… ومع ذلك يعيش المواطن على هامش الحياة، يبحث عن أبسط حقوقه في ثروته المنهوبة من شركات متعددت الجنسيات .. حيث لا عمل، ولابئية نظيفة، ولا حتى كرامة. إن
اقرأ الخبر كاملاً في الأخباريفتح في علامة تبويب جديدةاستغلال الثروات الطبيعية الموريتانية
يؤكد نائب مقاطعة أكجوجت أن موريتانيا، رغم ثرواتها الطبيعية الهائلة، تحرم مواطنيها من الرفاه بسبب استغلال الشركات الأجنبية للمواد الخام. ويشير إلى أن هذا الوضع يحول البلاد إلى مجرد مصدر للمواد الأولية ويحرم السكان من حقوقهم الأساسية.
المصادر التي تناولت الخبر
مصادر أخرى تناولت هذا الخبر
التعليقات (0)
سجل دخولك للتعليق
انضم إلى النقاش وشارك رأيك مع القراء الآخرين.



