من غناء إشبيلية إلى نحيب أغمات… رحلة الشاعر الملك الأسير ابن عباد / بقلم : ا.د كريم فرمان

من غناء إشبيلية إلى نحيب أغمات: رحلة الشاعر الملك الأسير ابن عباد قَبْرَ الغَرِيبِ سَقَاكَ الرَّائِحُ الغَادِي.. المصدر : الكاتب “لم يكن سقوط إشبيلية مجرد انهيار لدولة، بل كان انكساراً لقلب الشاعر. المعتمد بن عباد، الملك الذي ملأ الدنيا بترف قصائده، ليجد نفسه فجأة في عتمة أغمات، بلا جند ولا لواء.
اقرأ الخبر كاملاً في الصدىيفتح في علامة تبويب جديدةتفاعل:
التعليقات (0)
سجل دخولك للتعليق
انضم إلى النقاش وشارك رأيك مع القراء الآخرين.