لكي نفهم الأدب (32) الأستاذ: محمدو سالم ولد جدو

كان الشيخ ابن مكي (ت 19 /12 /1996) يرى أن الهجاء والغزل أحوج أغراض الأدب إلى “الأدب” وأن أجودهما ما يمكن إنشاده في كل زمان ومكان دون حرج أو خدش للحياء. ويضرب مثلا – صادقا- لذلك بـ”طلعة بقَّاسْ” من إنتاجه هو: إلَى عَادْ الدَّهْرْ اعْلَ حَالْ ** الدَّهْرْ الِّ نَعْرَفْ مَزَالْ وابْلاَ بَاسْ اُعِيدْ أُ
اقرأ الخبر كاملاً في الركبيفتح في علامة تبويب جديدةتفاعل:
التعليقات (0)
سجل دخولك للتعليق
انضم إلى النقاش وشارك رأيك مع القراء الآخرين.
