بوركينا فاسو تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع فرنسا وسط تصاعد التوتر بين البلدين

أعلنت حكومة بوركينا فاسو قطع علاقاتها الدبلوماسية مع فرنسا، في خطوة جديدة تعكس عمق الخلافات المتراكمة بين البلدين خلال السنوات الأخيرة، خاصة في الملفات الأمنية والسياسية المرتبطة بمنطقة الساحل. وقالت السلطات في واغادوغو إن القرار دخل حيز التنفيذ اعتباراً من 26 يونيو 2026، مؤكدة أنه جاء بعد مراجعة شا
اقرأ الخبر كاملاً في العريةيفتح في علامة تبويب جديدةالتعليقات (0)
سجل دخولك للتعليق
انضم إلى النقاش وشارك رأيك مع القراء الآخرين.





