غينيا توقف تصدير الذهب الخام وتتجه لمعالجته محليا

الأخبار ميديا: أعلن رئيس غينيا، مامادي دومبويا، عزم بلاده وقف تصدير الذهب الخام بشكل نهائي، واعتماد سياسة جديدة تقوم على معالجة المعدن وتكريره محلياً قبل طرحه في الأسواق الدولية. وتأتي هذه الخطوة في إطار توجه حكومي يهدف إلى تعزيز القيمة المضافة للموارد الطبيعية، والانتقال من تصدير المواد الخام إلى ت
اقرأ الخبر كاملاً في الأخبار ميديايفتح في علامة تبويب جديدةتغطية شاملة2 مصادر
مصادر أخرى تناولت هذا الخبر

منذ 3 ساعات تقريباً2 مصادر
رئيس غينيا يعلن حظر تصدير الذهب الخام وإلزام الشركات بمعالجته محليا
التيار (باماكو) - قال الرئيس الغيني، الجنرال مامادي دومبويا، إن بلاده ستمنع بشكل نهائي تصدير الذهب الخام إلى الخارج، مؤكدا أن جميع الكميات المستخرجة من الأراضي الغينية ستخضع للمعالجة والصهر والتصديق داخل البلاد قبل تسويقها في الأسواق الدولية.
تفاعل:
التعليقات (0)
سجل دخولك للتعليق
انضم إلى النقاش وشارك رأيك مع القراء الآخرين.
