الاكتفاء الذاتي الغذائي في موريتانيا: بين الخطاب السياسي والواقع الهيكلي

موريتانيا تسلط الضوء على زيادة إنتاجها الزراعي نحو الاكتفاء الذاتي، لكن هذا التواصل الرسمي يخفي هشاشات هيكلية.
اقرأ الخبر كاملاً في Rapide Infoيفتح في علامة تبويب جديدةارتفاع الإنتاج الزراعي في موريتانيا
شهد الإنتاج الزراعي في موريتانيا زيادة كبيرة بلغت 140%، حيث ارتفع من 409 آلاف طن عام 2019 إلى 985 ألف طن في الموسم 2025-2026. هذا الارتفاع يأتي بالتزامن مع زيادة الدعم الحكومي لقطاع الأسمدة وتوسع إنتاج الخضروات.
المصادر التي تناولت الخبر
التعليقات (0)
سجل دخولك للتعليق
انضم إلى النقاش وشارك رأيك مع القراء الآخرين.









